فهرس المؤلفين

ا

  • الأصمعي محروس، محمد الإشكالية التي تواجه تفعيل الأدوار التربوية لمراكز التطوير التكنولوجي في ضوء فلسفة التعليم الأخضر الرقمي بمرحلة التعليم الثانوي العام [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 331-372]
  • الأصمعي محروس سليم، محمد سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 437-463]
  • الدين محمد مازن، حسام برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 373-435]

ب

  • باسط أحمد، صبري "برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على تنمية مهارات التفكير التباعدي لدي طلاب الصف الأول الثانوي" [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 155-188]
  • باسط أحمد، صبري برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية الانخراط في التعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 189-223]
  • بن حسن حسين الأحمدي، علي فاعلية وحدة دراسية مطورة في مقرر الحديث قائمة على استراتيجية الوحدات التعليمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالكاميرون [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 27-56]
  • بن عمر صالح المندراوي، يعقوب فاعلية وحدة دراسية مطورة في مقرر الحديث قائمة على استراتيجية الوحدات التعليمية في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي بالكاميرون [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 27-56]

ت

  • تركستاني، مريم لغة الإشارة في البحوث العربية (مراجعة منهجية) [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 225-271]

ح

  • حامد محمد حسن، عبير فاعلية برنامج إرشادي معرفي قائم على اليقظة العقلية في تنمية الفعالية الذاتية لدى ضحايا التنمر الإلكتروني من طلاب الجامعة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 547-591]
  • حسين الصغير، أحمد معوقات تفعيل دور الديمقراطية الإلكترونية في التربية السياسية لطلاب الجامعات المصرية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 465-497]

خ

  • خلف مقبل العنزي، ابتسام إدارة المعرفة: كمدخل لتطوير أداء وكالة كليَّة التربية بجامعة أم القرى [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 1-25]

س

  • سبتان، مثقال المعوقات التي تواجه مديري مدارس القدس الحكومية في تحقيق الإبداع الإداري من وجهة نظر المعلمين [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 121-154]
  • سعد الدين هندي، عبد المعين الإشكالية التي تواجه تفعيل الأدوار التربوية لمراكز التطوير التكنولوجي في ضوء فلسفة التعليم الأخضر الرقمي بمرحلة التعليم الثانوي العام [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 331-372]
  • سعد الدين هندي، عبد المعين سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 437-463]

ص

  • صبار العنزي، وفاء لغة الإشارة في البحوث العربية (مراجعة منهجية) [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 225-271]
  • صموئيل وهبة، عماد معوقات تفعيل دور الديمقراطية الإلكترونية في التربية السياسية لطلاب الجامعات المصرية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 465-497]

ع

  • عبد الصبور عبد اللاه، يوسف فاعلية برنامج إرشادي معرفي قائم على اليقظة العقلية في تنمية الفعالية الذاتية لدى ضحايا التنمر الإلكتروني من طلاب الجامعة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 547-591]
  • عبد الله الطخيس، سارة التحديات التي تواجه المعلمين في تطبيق التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 593-626]
  • عبد الله اليحيى، إبراهيم التحديات التي تواجه المعلمين في تطبيق التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 593-626]
  • عبدالله محمد المدهوني، فوزية أثر اختلاف نمط عرض المثيرات البصرية في القصص الرقمية على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 499-546]
  • عبد المنعم علي سليمان، دعاء برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 373-435]
  • علي سالم العصيفير، لمى أثر اختلاف نمط عرض المثيرات البصرية في القصص الرقمية على تنمية مهارات التفكير الناقد لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 499-546]

غ

  • غطاس، موسى درجة ممارسة معلمي مدارس القدس الثانوية للمبادئ الديمقراطية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 93-120]

ف

  • فرحان العتيبي، سعد التحديات التي تواجه المعلمين في تطبيق التعليم عن بعد عبر المنصات التعليمية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 593-626]
  • فؤاد نجيب يوسف، منال سياسات التنمية المهنية ومداخل تطويرها لدي معلمي التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 437-463]

م

  • محمد أبو ضيف، إيمان فاعلية برنامج إرشادي معرفي قائم على اليقظة العقلية في تنمية الفعالية الذاتية لدى ضحايا التنمر الإلكتروني من طلاب الجامعة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 547-591]
  • محمد أحمد أمين، مروة معوقات تفعيل دور الديمقراطية الإلكترونية في التربية السياسية لطلاب الجامعات المصرية [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 465-497]
  • محمد عبد اللطيف زيدان، فاطمة "برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على تنمية مهارات التفكير التباعدي لدي طلاب الصف الأول الثانوي" [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 155-188]
  • محمد عبد اللطيف زيدان، فاطمة برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية الانخراط في التعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 189-223]
  • محمد محمد حسانين، بدرية فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 273-302]
  • محمد محمد حسانين، بدرية فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 303-329]
  • محمد محمد حسانين، بدرية برنامج في الكيمياء قائم على نظرية المرونة المعرفية لتنمية بعض المهارات العملية باستخدام الروبوت لدى طلاب مدارس STEM [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 373-435]
  • محمد محمود بكر، صفاء فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 273-302]
  • محمد محمود بكر، صفاء فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 303-329]
  • مصطفى أحمد زكي، حنان فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية المفاهيم والتنور الجيولوجي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 273-302]
  • مصطفى أحمد زكي، حنان فاعلية تدريس العلوم باستخدام المتاحف الافتراضية في ضوء النظرية التواصلية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 303-329]
  • مصطفي السيد، يسري "برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على تنمية مهارات التفكير التباعدي لدي طلاب الصف الأول الثانوي" [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 155-188]
  • مصطفي السيد، يسري برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية الانخراط في التعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 189-223]
  • مصطفي محمد، فايزة "برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على تنمية مهارات التفكير التباعدي لدي طلاب الصف الأول الثانوي" [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 155-188]
  • مصطفي محمد، فايزة برنامج مقترح قائم على النظرية التواصلية باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تدريس الأحياء وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية الانخراط في التعلم لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 189-223]
  • مصطفى محمود محمد، منار الإشكالية التي تواجه تفعيل الأدوار التربوية لمراكز التطوير التكنولوجي في ضوء فلسفة التعليم الأخضر الرقمي بمرحلة التعليم الثانوي العام [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 331-372]

ن

  • نجيب لطف خورى، نصر مستوى الملاءمة النفسية وعلاقتها بمستوى قدرة الطلبة على اتخاذ القرار في المدارس الثانوية في مدينة الناصرة [المجلد 20، العدد 20، 2024، الصفحة 627-660]